Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

  • مجلة "إلى الأمام" (السلسلة الجديدة ــ عدد 4 ــ غشت 1982): المرحلة الثانية: الخط التحريفي (1980 ـــ 1994)ـ

    Pin it!

    استمرارا منه في نشر مجموعة من أعداد مجلة "إلى الأمام" التي تعود إلى المرحلة الثانية التحريفية (1980 ــ 1994) من تاريخ منظمة "إلى الأمام"، ينشر موقع 30 غشت العدد 4 من مجلة "إلى الأمام" ــ السلسلة الجديدة ــ غشت 1982.

    لقراءة الوثيقة، اضغط على صورة الغلاف

  • صور للمرحلة الثورية من تاريخ منظمة "إلى الأمام" (1970 ـــ 1980) ـــ

    Pin it!

    كما تم الإعلان سابقا عن ذلك، ينشر موقع 30 غشت القسم الأول من الصور المرتبطة بالمرحلة الثورية من تاريخ منظمة "إلى الأمام" (1970 ـــ 1980)، والتي يتم تحيينها من حين لآخر ضمن خانة "صور خاصة بتاريخ منظمة إلى الأمام" (مواد الموقع).

    القسم الأول:

    تعود هذه الصور الخمسة أسفله، للعمارة التي انعقد بها اللقاء التأسيسي لمنظمة "إلى الأمام" في 30 غشت 1970. والصور تعكس واجهات مختلفة للعمارة الموجودة قرب مقهى Jour et Nuit (ليل ـــ نهار) بمدينة الرباط، وبالضبطـ، تقع في ملتقى تقاطع زنقة مليلية وزنقة شالة (قرب ساحة مليلية).

    في إحدى طوابق هذه العمارة، حيث كان أبراهام السرفاتي، الأستاذ بالمدرسة المحمدية للمهندسين، يسكن إحدى شققها، انعقد اللقاء التأسيسي الذي صادق على وثيقة "سقطت الأقنعة، فلنفتح الطريق الثوري"، المعروفة ب "الأطروحة"، والتي، بعد نقاشات أولية سابقة، قام حسن بنعدي بصياغتها.

    من إحدى شقق هذه العمارة إذن، انطلق صوت المنظمة الماركسية ــ اللينينية المغربية "إلى الأمام" لأول مرة، مدويا عبر دروب النضال الثوري بالبلاد، وذلك منذ 49 سنة مضت.

    لتكبير الصور، ضع المؤشر (curseur) فوق الصورة، من دون نقر.

  • مجلة "إلى الأمام" (السلسلة الجديدة ــ عدد 3 ــ أبريل 1982): المرحلة الثانية: الخط التحريفي (1980 ـــ 1994)ـ

    Pin it!

    ينشر موقع 30 غشت، التزاما منه بما تم الإعلان عنه سابقا، وثيقة تعود إلى بدايات المرحلة الثانية (1980 ـــ 1994) من تاريخ منظمة "إلى الأمام"، التي عرفت، كما هو معلوم، انطلاق ما سمي ب "إعادة البناء" تحت قيادة الخط التحريفي الذي استولى في صيف 1979 على "القيادة التنظيمية" للمنظمة. الوثيقة هي العدد 3 من مجلة "إلى الأمام" ــ السلسلة الجديدة ـــ أبريل 1982.

    لقراءة الوثيقة، اضغط على صورة الغلاف

Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.