Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

من وثائق الصراع داخل منظمة "إلى الأمام" ـ اليمين الجديد: من الإصلاحية إلى خط الردة ـ الوثيقة الثالثة

Pin it!

تعميم داخلي لمنظمة "إلى الأمامـ شتنبر 1980

بخصوص العناصر التخريبية

ينشر موقع "30 غشت"، الوثيقة الثالثة من الملف الأول "اليمين الجديدمن الإصلاحية إلى خط الردة"، من ملفات "وثائق الصراع داخل منظمة إلى الأمام". و هي وثيقة ـ تعميم داخلي لمنظمة "إلى الأمامبخصوص العناصر التخريبية التي عملت على تفكيك و ضرب المنظمة من الداخل، بتقديمها من جهة، معطيات حول المنظمة للأجهزة البوليسية أثناء الاعتقال، و لعملها، من جهة ثانية، على التهجم على المنظمة و خطها الماركسي اللينيني الثوري، و كذا العمل على نسفها و تخريبها و نشر الأكاذيب حولها لتصفية رصيدها الثوري، و إلحاقها بجوقة مسلسل الإجماع و الإصلاح.

بهذا الصدد، أنظر على موقع "30 غشت"، نص "بيان الردة" لزعيمي اليمين المهزوم: "بيان من داخل السجن المركزي بالقنيطرة ـ إلى الشباب المغربي و الرأي العام الديمقراطي" في 22 فبراير 1980، الذي يؤكد ملموسا الأهداف التدميرية لأصحابه بزعامة المشتري بلعباس و المنصوري عبدالله. و انظر كذلك، نص وثيقة أبراهام السرفاتي التي فيها يقدم اعترافه بنزعاته البرجوازية الصغيرة، و بأخطائه اليمينية في تحالفه مع عناصر الردة و التخريب : "حول بعض التأملات النقد الذاتية الأولية لسنة 1979في 17 مارس 1980.

هكذا إذن، و بعد أن ذكر التعميم ببعض الممارسات الانتهازية التخريبية لزعيمي خط الردة منذ اعتقالات 1976، خلص إلى اعتبار تصرفات العنصرين (المشتري بلعباس و المنصوري عبدالله) عدائية للمنظمة و للحركة الماركسية اللينينية و لمجموع الحركة الثورية المغربية، مع تأكيد المنظمة في تعميمها الداخلي على ضرورة "الرد السياسي الصارم.... لدحض أطروحتهما اليمينية التصفوية"

لقراءة التعميم الداخلي للمنظمة، اضغط على العنوان أسفله

 

ta3mim-dakhili.png

 

Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.