Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

  • من وثائق الصراع داخل منظمة "إلى الأمام" ـ اليمين الجديد: من الإصلاحية إلى خط الردة ـ الوثيقة الثالثة

    Pin it!

    تعميم داخلي لمنظمة "إلى الأمامـ شتنبر 1980

    بخصوص العناصر التخريبية

    ينشر موقع "30 غشت"، الوثيقة الثالثة من الملف الأول "اليمين الجديدمن الإصلاحية إلى خط الردة"، من ملفات "وثائق الصراع داخل منظمة إلى الأمام". و هي وثيقة ـ تعميم داخلي لمنظمة "إلى الأمامبخصوص العناصر التخريبية التي عملت على تفكيك و ضرب المنظمة من الداخل، بتقديمها من جهة، معطيات حول المنظمة للأجهزة البوليسية أثناء الاعتقال، و لعملها، من جهة ثانية، على التهجم على المنظمة و خطها الماركسي اللينيني الثوري، و كذا العمل على نسفها و تخريبها و نشر الأكاذيب حولها لتصفية رصيدها الثوري، و إلحاقها بجوقة مسلسل الإجماع و الإصلاح.

    اضغط هنا لقراءة المزيد

  • من وثائق الصراع داخل منظمة "إلى الأمام" ـ اليمين الجديد: من الإصلاحية إلى خط الردة ـ الوثيقة الثانية

    Pin it!

    "حول بعض التأملات النقد الذاتية الأولية لسنة 1979" (أبراهام السرفاتي ـ 17 مارس 1980، السجن المركزي بالقنيطرة)، هي الوثيقة الثانية التي تنشر و لأول مرة، من الملف الأول: "اليمين الجديد: من الإصلاحية إلى خط الردة" الذي يضم أربعة وثائق من ملفات "وثائق الصراع داخل منظمة إلى الأمام". و هي هنا مترجمة إلى اللغة العربية من قبل موقع "30 غشت" عن نص أصلي بخط يد كاتبه بالفرنسية.

    اضغط هنا لقراءة المزيد

  • من وثائق الصراع داخل منظمة "إلى الأمام" ـ اليمين الجديد من الإصلاحية إلى خط الردة ـ الوثيقة الأولى

    Pin it!

    بنشر هذه الوثيقة من ملفات "وثائق الصراع داخل منظمة إلى الأمام"، يكون موقع "30 غشتقد أطلق عمليا نشر ملفات وثائق جديدة لم تنشر من قبل. هي ملفات تؤرخ لطور دقيق و شديد التعقد من الصراع الإيديولوجي؛ السياسي و التنظيمي داخل المنظمة الثورية "إلى الأمام". صراع، خيض داخل المنظمة، ضد أسسها و مرتكزاتها الإيديولوجية؛ السياسية و التنظيمية، و ضد مشروع إستراتيجيتها الثورية، و الذي فيه تحمل الخط الكفاحي الثوري للمنظمة مسؤوليته و مهمته الثورية التاريخية في تحصينها و الدفاع بقوة عنها، لا في وجه الخطوط التصفوية و التدميرية داخل المنظمة فحسب، بل و أمام ممثلي النظام الكمبرادوري في المعتقلات و المحاكم.

    اضغط هنا لقراءة المزيد

  • بيان سياسي للمنظمة الماركسية اللينينية المغربية "إلى الأمام" في الذكرى العاشرة للتأسيس ـ 30 غشت 1980

    Pin it!

    عشر سنوات من الكفاح و الصمود

     من جديد، و على نهج البيان السياسي الداخلي للذكرى التاسعة لتأسيس المنظمة الثورية "إلى الأمام"، ذكر بيان ذكرى التأسيس العاشرة بظروف نشأة الحركة الماركسية اللينينية المغربية، و على الخصوص منظمة "إلى الأمام" التي تبلورت ك"مشروع جواب على ضرورة تسلح جماهيرنا الكادحة... بأدوات الثورة الشعبية، و على رأسها الحزب المستقل للطبقة العاملة: الحزب الشيوعي المغربي المنشود" من "أجل الثورة الوطنية الديمقراطية الشعبية، على طريق الثورة الاشتراكية"ـ

    اضغط هنا لقراءة المزيد

Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.