Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

  • الحلقة الخامسة ـ الجزء الثالث من دراسة "مسلسل تصفية منظمة "إلى الأمام" " ـ 24 مارس 2017

    Pin it!

    خ1.gif

    يستمر موقع 30 غشت في نشر أجزاء دراسة "مسلسل تصفية المنظمة الماركسية ــ اللينينية المغربية إلى الأمام " ". فبعد نشر الفصل السادس (بملحقين) من القسم الثاني للجزء الثالث، ينشر الموقع الفصلين السابع و الثامن منهيا بهما هذا القسم الثاني، و هما يحملان على التوالي العنوانين التاليين: " مسألة السرية و العلنية"، "الحركة الماركسية ــ اللينينية : التجربة و الآفاق".

      

    اضغط هنا لقراءة المزيد

  • الوثيقة الثانية "من وثائق "إلى الأمام" ـ المرحلة الثانية: 1980 ـ 1994 . الخط التحريفي: الطور الأول 1980 ـ 1985

    Pin it!

    بعد نشر موقع 30 غشت للوثيقة الأولى بعنوان: "القضايا الاستراتيجية في الثورة المغربية" ، ضمن محور "الاستراتيجية و التكتيك"، من وثائق "إلى الأمام" المرحلة الثانية 1980 ــ 1994 : الخط التحريفي: الطور الأول: 1980 ــ 1985 ، لصاحبها "عيسى الوجدي" (ع. أمين)، ينشر الموقع الوثيقة الثانية ضمن هذا المحور، و هي لنفس الكاتب و موقعة باسم "رفيق قيادي"، بعنوان: " التخبط السياسي نتيجة حتمية لمنهج الصراع بدون هوادة"، و تحمل تاريخ ماي 1982.

    اضغط هنا لقراءة المزيد

  • الحلقة الرابعة ـ الجزء الثالث من دراسة "مسلسل تصفية منظمة "إلى الأمام" " ـ 10 مارس 2017

    Pin it!

    خ1.gif

    بالموازاة مع نشر مجموعة من وثائق "إلى الأمام" المرحلة الثانية: الخط التحريفي، يستمر موقع 30 غشت في نشر أجزاء دراسة "مسلسل تصفية المنظمة الماركسية ــ اللينينية المغربية إلى الأمام " ". فبعد أن تم نشر فصول القسم الأول من الجزء الثالث، يبدأ الموقع في نشر فصول القسم الثاني و هو بعنوان : "سقوط التجربة و إعلانات ما بعد السقوط ـــ الأزمة و الهروب في الأزمة : تخبط الاتجاه التحريفي "، حيث تتضمن هذه الحلقة الرابعة من هذا الجزء الثالث، الفصل السادس بعنوان"أصحاب إعادة البناء وجها لوجه : أقوال و أقوال مضادة ـــ بصدد ما سمي بانتصار الخط البروليتاري سنة 1979 "، مع ملحقين لهذا الفصل.

      

    اضغط هنا لقراءة المزيد

  • الوثيقة الأولى "من وثائق "إلى الأمام" ـ المرحلة الثانية: 1980 ـ 1994 . الخط التحريفي: الطور الأول 1980 ـ 1985

    Pin it!

    كما سبق الإعلان عن ذلك، و بالموازاة مع نشر أجزاء دراسة "مسلسل تصفية المنظمة الماركسية ــ اللينينية المغربية "إلى الأمام" “، يبدأ موقع 30 غشت بنشر "وثائق "إلى الأمام" ـ المرحلة الثانية 1980 ــ 1994 ــ الخط التحريفي : الطور الأول 1980 ــ 1985."

    الوثيقة التي يضعها الموقع أمام المناضلين و القراء تحمل عنوان: “القضايا الاستراتيجية في الثورة المغربية"، و هي من توقيع "عيسى الوجدي" (ع. أمين)، أحد قادة الخط التحريفي فيما أطلق عليه ب "إعادة البناء"، أو في واقع الفعل، بعد سلسلة الهجومات السياسية و الإيديولوجية، ثم النسف التنظيمي الداخلي الذي تعرضت له المنظمة من جهتي خط الإصلاحية ــ الردة و خط التصفوية ــ العدمية، إعادة ضرب الخط الاستراتيجي الثوري للمنظمة لتثبيت خط الغموض الاستراتيجي (الذي امتهن بعدها استراتيجية الغموض).

     

    اضغط هنا لقراءة المزيد

Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.