Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

٣٠ غشت - Page 3

  • إعـــــلان

    Pin it!

     عملت هيئة تحرير موقع 30 غشت خلال المدة الأخيرة على تقييم شامل لعمل الموقع الذي سيدخل عامه الثالث بحلول الذكرى الثامنة والأربعون لتأسيس المنظمة الماركسية ــ اللينينية المغربية "إلى الأمام"، وبهذا الصدد، يعلن الموقع أنه مع حلول هذه الذكرى سيشرع في إطلاق مرحلة جديدة من نشاطه، طبعا مع الاستمرار في استكمال مهامه المتعلقة بنشر الوثائق التاريخية التي كان قد أطلقها الموقع في 30 غشت 2015 بنشره لوثائق منظمة "إلى الأمام" بمرحلتيها الثورية والتحريفية.

    كما يعلن الموقع، أنه سيعمل خلال هذه الفترة على تجميع بعض منشوراته السابقة، وإعادة نشرها في كتب جامعة يتضمن كل واحد منها محورا من محاور تجربة المنظمة والكتابات المرافقة لها. كذلك سيتم العمل على إعادة إصدار الدراسة التي سبق نشرها حول "مسلسل تصفية منظمة "إلى الأمام" " مزودة هذه المرة بمجموعة من الصور.

    هيئة تحرير موقع 30 غشت

  • إلى الأمام: الخط التحريفي: 1980 ــ 1994: وثائق ونصوص

    Pin it!

     بعد نشر موقع 30 غشت لكتاب الوثائق الأساسية للخط الثوري للمنظمة الماركسية ــ اللينينية المغربية "إلى الأمام" لمرحلة 1970 ــ 1980، يقدم الموقع كتابا يتضمن مجموعة من الوثائق والنصوص التي بلورها الخط التحريفي ل "إلى الأمام" لمرحلة 1980 ــ 1994 (من فترة الانفجار السياسي والتنظيمي واستيلاء هذا الخط على قيادة التنظيم إلى الحل العملي للمنظمة)

    لقراءة وثائق ونصوص الخط التحريفي، اضغط على صورة الغلاف أسفله

     

    خ1.gif

  • المنظمة الماركسية ــ اللينينية المغربية "إلى الأمام": الخط الثوري: 1970 ــ 1980 ــ الوثائق الأساسية

    Pin it!

    كلمة تقديمية

    إن الوثائق الأساسية لخط منظمة "إلى الأمام" الثوري، المقدمة هنا في هذا الكتاب لكل المناضلين والمناضلات، والتي تمت بلورتها خلال المرحلة الأولى (1970 ــ 1980) من تاريخ المنظمة الماركسية ــ اللينينية المغربية "إلى الأمام"، هو ثمرة مجهود قام به أحد الأطر الثورية المحترفة للمنظمة، الرفيق فؤاد الهيلالي، في تجميعها وتحقيقها وضبطها وطرح مجموعة من المعطيات حول الأفكار التي تقدمها وسياق تبلورها (انظر ملحق الكتاب بهذا الصدد). وهي هنا (الوثائق الأساسية) مقدَّمَة لكل الماركسيين ــ اللينينيين الثوريين، ولكل المناضلات والمناضلين، بمختلف تجاربهم وطروحاتهم، إلى جانب التعريف وتعميق معرفتهم بمرتكزات خط المنظمة الثوري لتلك المرحلة، وتصوره للثورة الوطنية الديمقراطية الشعبية بقيادة الحزب الماركسي ــ اللينيني على طريق الثورة الاشتراكية، نهدف منها كذلك، ضمن استمرارية خط الصراع ضد التحريفية الجديدة، كنس كتلة الغبار الكثيف الذي به أحاط خط التحريفية سيرورة انبثاق وتبلور خط المنظمة الاستراتيجي الثوري، بعد أن استفرد بها عن طريق الاستيلاء على قيادتها خلال سيرورة الانفجار السياسي والتنظيمي (1979) وانطلاق ما سمي ب "إعادة البناء" (1980).

    موقع 30 غشت

     

    لقراءة كتاب الوثائق الأساسية، وهو بصيغة PDF، اضغط على صورة الغلاف أسفله

     

    خ1.gif

  • إصدار كامل بصيغة "ب.د.ف." لدراسة "مسلسل تصفية المنظمة الماركسية ــ اللينينية المغربية "إلى الأمام" "ـ

    Pin it!

    تقديم:

    يضع موقع "30 غشت" بين يدي المناضلين والقراء والمهتمين، بعد إعدادها في صيغة ملف "ب د ف"، الدراسة التي سبق وأن نشرها الموقع عبر حلقات، تحت عنوان "مسلسل تصفية المنظمة الماركسية – اللينينية المغربية "إلى الأمام": الأحداث، السيرورات، الأطروحات، الملابسات والنتائج".

    اضغط هنا لقراءة المزيد

Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.