Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

٣٠ غشت - Page 3

  • الجزء الرابع: أبراهام السرفاتي والأطروحات التحريفية الجديدة: الأطروحة الثانية ــ 2 يونيو 2017

    Pin it!

    يستمر موقع 30 غشت في نشر الجزء الرابع والأخير من دراسة "مسلسل تصفية المنظمة الماركسية ــ اللينينية المغربية إلى الأمام". وهو الجزء الذي يتعاطى بالدراسة والتحليل والنقد للأطروحات التحريفية الجديدة التي تبلورت وسط منظمة "إلى الأمام"، والتي على أساسها تمت عملية ما سمي ب "إعادة البناء" في بداية ثمانينيات القرن الماضي.خ1.gif

    في هذه الحلقة، وبعد نشر الأطروحة الأولى، يقدم الموقع الأطروحة الثانية للخط التحريفي الجديد، وهي تتضمن محورين، الأول: "من الأطروحات الماركسية ــ اللينينية التأسيسية حول التحريفية إلى المراجعات التحريفية الجديدة"، و الثاني: "أبراهام السرفاتي و ستالين و تروتسكي".

     

    اضغط هنا لقراءة المزيد

  • الجزء الرابع: أبراهام السرفاتي والأطروحات التحريفية الجديدة: الأطروحة الأولى ــ 26 ماي 2017

    Pin it!

    يقدم موقع 30 غشت الجزء الرابع والأخير من دراسة "مسلسل تصفية المنظمة الماركسية ــ اللينينية المغربية إلى الأمام". وهو الجزء الذي يتعاطى بالدراسة والتحليل والنقد للأطروحات التحريفية الجديدة التي تبلورت وسط منظمة "إلى الأمام"، والتي على أساسها تمت عملية ما سمي ب "إعادة البناء" في بداية ثمانينيات القرن الماضي.خ1.gif

    في هذه الحلقة، وبعد تقديم مركز حول المنظر الرئيسي للتحريفية الجديدة: أبراهام السرفاتي، يقدم الموقع الاطروحة الأولى للخط التحريفي الجديد، وهي تتضمن محورين، الأول بعنوان: "من الماركسية ــ اللينينية ــ إسهامات ماو (خط ماو) إلى الماركسية كمتدولوجيا "، والمحور الثاني بعنوان: "من المادية الفلسفية إلى المثالية الفلسفية".

    اضغط هنا لقراءة المزيد

  • الجزء الثالث ــ نشر كامل ـ من دراسة "مسلسل تصفية المنظمة الماركسية ـ اللينينية المغربية إلى الأمام"ـ 22 ماي 2017

    Pin it!

    915942088.gif

    يقدم موقع 30 غشت نشرا كاملا للجزء الثالث من دراسة "مسلسل تصفية المنظمة الماركسية ــ اللينينية المغربية "إلى الأمام": الأحداث، السيرورات، الأطروحات، الملابسات والنتائج"، على أن يستمر الموقع نهاية هذا الأسبوع في نشر حلقات الجزء الرابع والأخير من هذه الدراسة، والذي يتضمن تحليلا نقديا لأطروحات الخط التحريفي الذي تبلور وسط المنظمة أواخر سبعينيات القرن الماضي على يد منظره الرئيسي أبراهام السرفاتي. وهو الخط التحريفي الذي قاد ما سمي ب "إعادة البناء"، بعد التخلي التدريجي عن الخط الإيديولوجي والاستراتيجي للمنظمة، لينتهي بعد تفككه أواسط ثمانينيات القرن الماضي، إلى الحل العملي لمنظمة "إلى الأمام" سنة 1994، وتأسيس ما يعرف اليوم باسم حزب "النهج الديمقراطي".

    اضغط هنا لقراءة المزيد

  • الحلقة الثامنة والأخيرة من الجزء الثالث من دراسة "مسلسل تصفية منظمة إلى الأمام"ـ 19 ماي 2017

    Pin it!

    يستمر موقع 30 غشت في نشر أجزاء دراسة "مسلسل تصفية المنظمة الماركسية ــ اللينينية المغربية "إلى الأمام" "، حيث نختم هذا الجزء الثالث الذي سيليه جزءا رابعا وأخيرا، بالحلقة الثامنة المتضمنة لكل من الفصلين الحادي عشر والثاني عشر، واللذان يحملان على التوالي العنوانين التاليين:خ1.gif

    "إعادة البناء السياسي والتنظيمي لتجربة "إلى الأمام" ـــ التجديد الفكري والسياسي للمنظمة"، و "أقصى اليسار في المغرب ـــ من معانقة أحلام الثورة إلى النضال الديموقراطي".

    اضغط هنا لقراءة المزيد

Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.