Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

٣٠ غشت - Page 6

  • ما يجب أن يعرفه كل ثوري عن القمع" ــ فيكتور سيرج ــ الفصل الأول ــ الحلقة الثانية"

    Pin it!

    بعد نشره لترجمة الجزء الأول، الثاني، الثالث والرابع من الفصل الأول كحلقة أولى من ترجمة كتاب "ما يجب أن يعرفه كل ثوري عن القمع"، لكاتبه "فيكتور سيرج". يقدم "موقع 30 غشت" الحلقة الثانية من الفصل الأول، وهي تتضمن الجزء الخامس، السادس، السابع والثامن.

    اضغط لقراءة المزيد

  • أزمة الرأسمالية العالمية والصراع الطبقي البكتيريولوجي ــ وجهة نظر ماركسية ــ لينينية ــ القسم الأول

    Pin it!

    تنبيه: هذه الدراسة التي يقدم الموقع قسمها الأول هي ثمرة قراءات وبحث وتحليل استفاد من ظروف الحجر الصحي الشامل، الذي فرض على المغاربة لمدة ثلاثة أشهر، ابتداء من شهر مارس 2020، وقد كان النص جاهزا منذ ذلك الوقت، غير أن ظروفا قاهرة قد حالت دون نشره في إبانه.

    موقع 30 غشت

    أزمة الرأسمالية العالمية والصراع الطبقي البكتيريولوجي

    ــــ وجهة نظر ماركسية – لينينية ــــ

    القسم الأول

    (التاريخ، الكوسموغونيا[1]، الكوسمولوجيا[2] و الإسكاتولوجيا[3])

    اضغط لقراءة المزيد

  • ما يجب أن يعرفه كل ثوري عن القمع" ــ فيكتور سيرج ــ الفصل الأول ــ الحلقة الأولى"

    Pin it!

    تقديم:

    هناك ثلاثة أسباب دفعتنا إلى نشر هذا الكتاب، أولها انعدام هذا الكتاب في المكتبات العربية، و من ثمة، فقد حرم المناضلون الناطقون بالعربية من الاستفادة من هذا الكتاب القيم، وذلك منذ سنين طويلة، وبسبب هذا، أخذ الموقع على عاتقه ترجمته من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، أما ثان الأسباب، هو كون الكتاب من الكتب القليلة و النادرة التي اعتمدت في مادتها على الأرشيف، الذي استولت عليه الثورة (ثورة أكتوبر 1917) لتقديم صورة عن الأجهزة القمعية، و عن كيفية اشتغالها في قمع و متابعة و مطاردة و تصفية المناضلين الثوريين، و يتعلق الأمر هنا بالبوليس السياسي السري في روسيا القيصرية، خاصة "الأوخرانا"، الجهاز السياسي البوليسي السري للنظام القيصري، مما يعطي للدراسة أهمية تاريخية خاصة، و قيمة علمية كبيرة في خدمة المناضلين الثوريين، و ثالث الأسباب، كون الكتاب كان متداولا  بشكل كبير في سنوات السبعينات من القرن الماضي، و بالنسبة لمنظمة "إلى الأمام" الماركسية ـــ اللينينية المغربية بالأخص، فإن العديد من أطرها الثورية كانت مطلعة عليه، بل كان الكتاب ملهما و مرشدا للمنظمة فيما يخص إجراءاتها الأمنية في مواجهة أجهزة النظام الكمبرادوري القمعية، بل إن كراسة "حول الصمود"، التي صاغها عبد الفتاح الفاكهاني سنة 1974، كانت، بالإضافة إلى استعمال خبرة المنظمة، مستلهمة من هذا الكتاب القيم.

    اضغط لقراءة المزيد

Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.